فيتو | مستشفى 25 يناير.. صرح خيري لعلاج الغلابة - مؤسسة مستشفى ٢٥ يناير

مايو 7, 2019

فيتو | مستشفى 25 يناير.. صرح خيري لعلاج الغلابة

تحول مستشفى 25 يناير من حلم خرج من رحم ثورة 25 يناير، إلى صرح خيري كبير أقيم في قرية الشبراوين بمركز ههيا في محافظة الشرقية، الصرح أقيم لعلاج “الغلابة” من أهل مصر، وبسواعد كل المخلصين من أبناء المحروسة.

 

وكما كانت الفكرة نقية ومخلصة، خرجت إعلاناتها كذلك مثلها، فلم يتعاقد مجلس أمناء المستشفى مع أكبر الفنانين، لكنه اعتمد في إعلاناته على “الغلابة” لتخرج الفكرة من القلب للقلب، حيث آثر مجلس الأمناء أن يتحدث عن المستشفي الخيري، أهل الأرض الطيبون أو “ملح الأرض”.

ولدت فكرة إعلان مستشفى 25 يناير بسيطة، فقد ظهر أحد أبناء قرية “شبراوين” أثناء عمله بزراعة أرضه، يدعو للتبرع لبناء صرح خيري كبير لعلاج “الغلابة” من أهل مصر.

بدأت فكرة مستشفى 25 يناير عند الصحفي والناشط من أبناء محافظة الشرقية محمد الجارحي، شعارها “صرح خيري لعلاج الفقراء يحمل اسم ثورة 25 يناير”.

جاهد الجارحي حتى يخرج صرح “الغلابة” للنور، وبالفعل بدأت الفكرة بجمعية خدمية في القرية وإنشاء مركز طبى خيري لعلاج الأهالي بأجور رمزية.

وتلقف الفكرة كثير من أبناء مصر المخلصين، منهم رجال أعمال وفنانون ومنظمات المجتمع المدني وشباب الجامعات، حتى أبناء القرى، وبدأ الحلم في الظهور، صرح خيري كبير على مساحة 700 متر، بُني بأيد وسواعد مصرية وتبرعات أهل الخير من أبناء أم الدنيا.

للاطلاع على المقال ومشاهدة الفيديو على بوابة فيتو اضغط هنا

إتبرع الآن