سين و جيم
عن المؤسسة
س 1
  1. توفير الرعاية والعلاج.
  2. توفير رعاية صحية عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة للمجتمع الريفي مع سهولة الوصول إليها.
  3. خدمة شعار المريض أولا والعمل من أجل رعاية تتمحور حول المريض.
  4. تطوير نماذج الرعاية الصحية وتطبيقات المعرفة والتكنولوجيا الجديدة في تقديم رعاية المرضى من خلال تكامل البحث والتكنولوجيا.
  5. المشاركة في الأبحاث الطبية المميزة التي تخدم مجتمعنا الريفي.
  6. العمل باستمرار لتحسين الرعاية الطبية للحفاظ على النتائج السريرية وتحسينها ، وسلامة المرضى ورضا المرضى.
س 2

حسب قانون الإستثمار رقم 72 لسنة  2017 المادة 15 

فأنه يجوز للمستثمر تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة تخصيص نسبة من أرباحه السنوية لاستخدامها في إنشاء نظام للتنمية المجتمعية ويعد ما ينفقه المستثمر من مبالغ في إحدى برامج مجالات الرعاية الصحية أو غيرها من برامج  التنمية المجتمعية  بما لا يجاوز نسبة (10%) من أرباحه السنوية الصافية من التكاليف والمصروفات واجبة الخصم وفقا لنص المادة (23) (بند 8) من قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005


:المرجع 

https://bit.ly/3J1BeL9





س 3
توفير الرعاية الصحية بالمعايير الدولية للريف المصري من خلال التكامل مع المنظومة الصحية الوطنية و المساعدة في تحقيق الأهداف القومية و العالمية الخاصة بالصحة  بتطوير نماذج الرعاية الصحية و لمس حياة الناس في الريف المصري على أرض الواقع وخدمتهم بتوفير رعاية صحية سريرية ذات جودة وتحسين الحياة في المجتمع الريفي برفع الوعي الصحي و المشاركة في الأبحاث التي تخدم تحسين جودة الحياة

س 4

عنوان المؤسسة : 76 شارع جامعة الدول العربية - المهندسين - الجيزة - أعلى بنك المصرف المتحد – الدور السابع عشر- بجوار مطعم قدورة.

س 5

1) الخدمات الصحية.

2) المساعدات الإجتماعية.

3) الخدمات الثقافية والعلمية والدينية.

4) رعاية الطفولة والأمومة.

5) تنظيم الأسرة.

6) الفئات الخاصة والمعاقين.

7) تنمية المجتمعات المحلية.

8) التنمية الاقتصادية.

عن المستشفى
س 1

مستشفى 25 يناير هو مستشفى للعلاج بالمجان يقع في محافظة الشرقية تحديدًا في قرية الشبراوين مركز ههيا يبعد 10 كيلو متر عن مدينة الزقازيق العاصمة، مجهز بأحدث الأجهزة الطبية.

المستشفى مكون من 7 أدوار لجميع التخصصات، من أبرز خدمات المستشفى وجود قسم كامل للطوارئ والعيادات الخارجية والمعامل والأشعة والعمليات وغرف الإفاقة والرعاية المركزة وحضانات الأطفال وغرف إقامة المرضى.


س 2

نعم وده شيء يشرفنا أكيد، حضرتك تقدر تشرفنا في مقر المؤسسة الرئيسي في 76 شارع جامعة الدول العربية المهندسين طوال أيام الأسبوع من الساعة 10صباحًا حتى 5 مساءًا عدا الجمعة وده رابط موقعنا لسهولة الوصول. 

https://goo.gl/maps/mokSsFXtnN52


كمان حضرتك تقدر تشرفنا بزيارة المستشفى والموجود في محافظة الشرقية وتحديدًا في قرية الشبراوين مركز ههيا على بعد 10 كيلو من مدينة الزقازيق 

وده رابط موقعنا لسهولة الوصول 

https://goo.gl/maps/N8F64z99PG82


س 3

بالفعل حتى الآن معملناش أي إعلانات في التلفزيون غير إعلان واحد وكان الإعلان تبرع للمؤسسة من مؤسسة مستشفى 57357

إن شاء الله مستقبلا نقدر نعمل إعلان ونعرف الناس بينا أكتر، , ولأن تكلفة الإعلانات كبيرة ، فالمؤسسة مركزة حاليا فى الإستفادة أكتر من كل التبرعات في إستكمال الأجهزة الطبية وتوفير مصاريف تشغيل المستشفى.


س 4

أولًا، المستشفى تابع لمؤسسة مستشفى 25 يناير المشهرة مركزيا في وزارة التضامن الإجتماعي والمؤسسة بتكون مسئولة مسئولية كاملة عن المستشفى، والإشراف على المؤسسة بيكون من خلال وزارة التضامن، أما الإشراف عن المستشفى أثناء التشغيل بيكون من خلال وزارة الصحة.

هناك مجلس أمناء للمؤسسة مكون من 9 أعضاء ومسئول مسئولية كاملة عن المؤسسة والمستشفى.

وهناك أيضا هيكل إداري للمستشفى والمؤسسة يعينه مجلس الأمناء، ويكون مسئول عن متابعة العمل.

س 5

الحمد لله اقتربنا جدًا من تشغيل المستشفى بالطاقة الكاملة، حصلنا على معظم التراخيص اللازمة والمهمة للتشغيل زي رخصة نقابة الأطباء ورخصة الحماية المدنية، يتبقى رخصة التشغيل المبدئي، بتساعدنا وزارة الصحة بشكل كبير لسرعة إصدار الرخصة وبدء التشغيل. 

جدير بالذكر أننا قدرنا بدعم أهل الخير نجهز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية. 

بنستهدف حاليا توفير مصاريف تشغيل المستشفى لبدء واستمرار تقديم الخدمة بالمجان للمرضى فور الحصول على رخصة التشغيل.


أسئلة قانونية
س 1

احنا مؤسسة أهلية غير هادفة للربح بدأنا كجمعية أهلية سنة 2011 مشهرة في مديرية التضامن في الشرقية وفي سنة 2017 حولناها إلى مؤسسة مشهرة مركزياً في الإدارة المركزية للجمعيات والمؤسسات في وزارة التضامن الإجتماعي، مقر المؤسسة الرئيسي في المهندسين بالجيزة ومقر المستشفى في الشرقية وتحديداً في قرية الشبراوين على بعد 10 كيلو متر من الزقازيق العاصمة.

س 2

في عام 2011 قام مجموعة من الشاب في الريف بانشاء جمعية خيرية لمساعدة الأهالي في الريف وكان من ضمن أنشطة الجمعية إنشاء مركز طبي للعلاج بالمجان جاءت الجمعية اسمها جمعية شباب 25 يناير وبدأت في تقديم خدامتها للجميع وليس لها أي انتماء سياسي على الإطلاق 

زاد طموح الشباب بإنشاء أول مستشفى للعلاج بالمجان في الريف وتم تسجيل المستشفى في نقابة الاطباء باسم مستشفى 25 يناير 

المستشفى تابع لمؤسسة مستشفى 25 يناير المشهرة مركزيا في وزارة التضامن الإجتماعي برقم 796 لسنة 2017.

س 3


نعم، بنخضع حضرتك للإشراف والرقابة من وزارة التضامن الإجتماعي حيث أننا مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تتبع للوزارة مشهرة ومسجلة مركزيًا برقم 796 لسنة 2017.


س 4

لا، ليس للمؤسسة سجل تجاري وليس لها بطاقة ضريبة حيث أنها مؤسسة أهلية غير هادفة للربح ولها قرار إشهار ومسجلة برقم 796 لسنة 2017، وللمؤسسة رقم تسجيل ضريبي ومسجلة في منظومة الفاتورة الإلكترونية لمصلحة الضرائب.


رقم التسجيل الضريبي للمؤسسة 560178123


س 5

مؤسسة مستشفى 25 يناير هي مؤسسة غير هادفة للربح تابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، ما يخص جمع التبرعات من خلال المؤسسة بيتم من خلال الحصول على ترخيص لجمع المال صادر من وزارة التضامن الإجتماعي لمدة عام وبيتم تجديده سنويا.

جدير بالذكر بيتم مراجعة وزارة التضامن للمؤسسة والتحقق من كافة التبرعات التي تم تلقيها خلال مدة ترخيص جمع المال.

س 6

 

نعم، العلاج حضرتك في المستشفى هيكون بالمجان بالكامل، بنحاكي نماذج وتجارب كبيرة سبقتنا في العلاج بالمجان في مصر وحققت نجاح كبير، شعارنا في مؤسسة مستشفي 25 يناير "من إنسان إلى إنسان للعلاج بالمجان".

س 7


أولا مجلس الأمناء المسئول عن المستشفى هو متطوع ولا يتقاضي أي مرتبات وذلك بحكم قانون العمل الأهلي 149 لسنة 2019 

أما بخصوص مرتبات العاملين بالمؤسسة والمستشفى ليس فيها أي مغالاة وأقل من المعمول به في الوظائف المشابهة 

 

جدير بالذكر أن المؤسسة لديها مراقب للحسابات للمراجعة واصدار ميزانية سنوية معتمدة  وبيتم عرض الميزانية على موقعنا الإلكتروني.

 


برامج التبرع
س 1

تقدر تختار أسهل طريقة لحضرتك للتبرع من 24 طريقة تبرع متاحة لمؤسسة مستشفى 25 يناير


طرق التبرع المتاحة من خلال الدخول علي الرابط التالي https://25hospital.org/paymentmethods

س 2

بناء على الميعاد اللى حضرتك بتحدده - مندوب التحصيل بيتوجه لحضرتك وبينسق معاك قبل الميعاد المتفق عليه و بيسلم حضرتك ايصال مختوم  بقيمه التبرع.

س 3

من خلال موقعنا الإلكتروني هتقدر حضرتك تتعرف على برامج التبرع المتاحة وتتبرع كمان في البرنامج اللي تختاره ( https://25hospital.org/pages/bramj-altbraa)

كمان حضرتك تقدر تشارك في حملة او أكتر من حملات الخير المتاحة على موقعنا الإلكتروني (https://25hospital.org/campaigns)

كما يمكن لحضرتك إرسال رقم تليفونك للتواصل أو الإتصال على أرقامنا، الخط الساخن 19257 أو رقم واتس آب المؤسسة 01020706090 لأي استفسار.


س 4

نعم، بيتم تسليم حضرتك إيصال رسمي مختوم بختم المؤسسة المُعتمد من وزارة التضامن الإجتماعي بقيمة التبرع من خلال مندوبنا.

س 5


متاح التبرع يوم الجمعة من خلال طرق التبرع المتاحة عدا البنوك، من خلال الرابط تقدر حضرتك تتعرف على كل طرق التبرع ( https://25hospital.org/paymentmethods)

س 6
  • من خلال منافذ فوري 
  • أبلكيشن ماي فوري


لمعرفة خطوات التبرع الضغط علي الرابط التالي

 (25 jan (25hospital.org) )


س 7

نعم، متاح حضرتك تقدم تبرع عيني للمؤسسة طبقًا لإحتياجات المستشفى والتي تتمثل في الأجهزة الطبية وغير الطبية وطبقًا للمواصفات الموضوعة من الإستشاري الخاص بالمستشفى.

س 8

نعم، أجازت دار الإفتاء المصرية التبرع بزكاة المال لمستشفى 25 يناير بموجب فتوى رقم 270 لسنة 2015، وأكدت الفتوى على الدور الذي يقوم به المستشفى في تخفيف الألم عن المرضى وأن تصرف قيمة الزكاة على الأجهزة الطبية والأدوية ومصاريف العلاج والإقامة وكفالة سرير مريض وأيضًا مصاريف العمليات الجراحية والأشعة.

خدماتنا
س 1

المستشفى حاليًا تم تجهيزه بالكامل واقتربنا جدًا من التشغيل بالطاقة الكاملة. 

من أبرز خدمات المستشفى وجود قسم كامل للطوارئ و العيادات الخارجية والمعامل والأشعة و العمليات و الإفاقة والرعاية المركزة و حضانات الأطفال. 

حضرتك ممكن تعرف أكتر عن خدمات المستشفى من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني https://25hospital.org/

(https://fb.watch/nMN1kFMa21/?mibextid=Nif5oz)


س 2

ألف سلامة وخالص الدعاء بالشفاء العاجل، هنحتاج من حضرتك التواصل هاتفيًا لمعرفة تفاصيل أكثر عن الحالة، يمكنك الإتصال على أرقامنا 19257 الخط الساخن أو الرقم 01020706090 وبعدها بيتم التنسيق مع حضرتك لتجهيز المستندات اللازمة لعرضها على الإدارة المختصة لإبداء الرأي بالموافقة على مساعدة الحالة من عدمه مع توضيح كافة الأسباب.  

مكان المستشفى
س 1

نعم، الفرع الرئيسي للمؤسسة عنوانه في 76 شارع جامعة الدول العربية – المهندسين

للمؤسسة مكتبها في محافظة الشرقية لمتابعة المستشفى وتنفيذ أنشطة المؤسسة في المحافظة

س 2

صاحب فكرة المستشفى هو الأستاذ محمد الجارحي، صحفي وعضو بمجلس نقابة الصحفيين وهو من أبناء محافظة الشرقية تحديدًا في قرية الشبراوين مسقط رأسه، الجارحي ربنا رزقه بمولود وتُوفي في عمر سنتين وخلال رحلة علاج ابنه كان عايش مع معاناة الناس في المستشفيات وشايف مدى الصعوبة في الحصول على خدمة ورعاية صحية وقرر وقتها يخدم أهل بلده ومحافظته ويخفف عنهم معاناة السفر للمدن لتلقي العلاج من خلال انشاء مستشفى يكون أقرب ليهم.

س 3


 

المستشفى يقع في محافظة الشرقية على بعد 10 كيلو متر من العاصمة الزقازيق، يقع المستشفى في قلب الريف تحديدًا في قرية الشبراوين بمركز ههيا.

https://goo.gl/maps/N8F64z99PG82

حملة فيروس كورونا
س 1
  1. تجهيز وحدة عناية مركزة بمستشفى ههيا المركزى بسعة 14 سرير شاملة كافة الأجهزة والتجهيزات الطبية.
  2. تحمل تكلفة إنشاء خط أكسجين للطوارئ داخل مستشفى ههيا.
  3. تزويد المستشفى نفسه بجهاز أشعة متنقل للطوارئ.
  4. دعم هيئة الإسعاف بالزقازيق بمستلزمات طبية لمواجهة الأزمة.
  5. تم التعاقد مع مراكز مميزة للأشعة ومعامل للتحاليل وتقديم الخدمة بالمجان للحالات.
  6. توفير عدد 125 إسطوانة أكسجين لمساعدة الحالات المتضررة.
  7. تقديم مساعدات ومستلزمات طبية لعدد 40 أسرة وعدد 4 كراسي متحركة كهربائية  لعدد 4 حالات إعاقة وقت الأزمة.